خطواتك الأولى لإنشاء موقع ناجح

لإنشاء موقع ناجح يجب أولا أن تكون على دراية كبيرة بمجال الإعلاميات والتقنية. كما تحتاج أيضا فريق عمل منسق للوصول إلى أفضل نتيجة ممكنة.
إذا كانت معرفة فرد بالكمبيوتر والمهارات المتعلقة به محدودة، لا يمكن أن نتوقع تصميم موقع بشكل ناجح تماما. حسنا، قد يكون من الممكن ولكن يتطلب منك طلب المساعدة المهنية من خبراء الكمبيوتر والانترنت. انهم هم الذين يعرفون بالضبط كيف نفعل هذا
- تصميم موقع ناجح -.



البحث عن شركات استضافة مواقع الويب

Find Web-Hosting Companies

أولا، سوف تحتاج إلى تصفح شبكة الإنترنت لشركات استضافة المواقع. تحقق القوالب ووحدات التحكم. فمن الأفضل أن تختار لقالب واحد الذي يسمح لك لإدراج ارتباطات تشعبية، والرسومات والنصوص، والذي له شكل سهل مماثل إلى مستند Word.


شراء اسم نطاق

Purchase a Domain Name
يمكنك الذهاب إلى مواقع مثل godaddy.com أو domains.com للتحقق ما إذا كان احتمال اسم موقع الويب الخاص بك لا تزال متاحة للتسجيل والاستخدام. إذا كنت قد كلمت نفسك عن اسم المجال الذي ترغب في استخدامه، والذي سوف تكون قادرا على استخدامه في موقع الويب الخاص بك. وسيتم إرشادك في عملية التسجيل.
 لذلك لن يكون من الصعب جدا بالنسبة لك لشراء اسم نطاق.

خريطة الموقع


Map Out The Website



رسم الخرائط في الموقع يعني مجرد معرفة ما محتواه. فكر في الموضوع واكتب الخطوط العريضة. هذا هو المكان الذي تبدأ منه لبناء موقع الويب الخاص بك عن طريق طرح القوائم وإنشاء صفحات، تأكد من أن موقع الويب الخاص بك هو سهل التنقل بحيث يتمتع زوار موقعك، ينبغي أيضا أن الارتباطات التشعبية تعمل بشكل صحيح لضمان سهولة التنقل.


تأكد من سهولة اتصال الزائر بك

Make Sure That Visitors Can Easily Contact You

تحتاج أيضا أن تضع في اعتبارك أنك بحاجة لصفحة اتصال تخول لزوار موقعك الوصول إليك في حال الحاجة إلى التحدث معك حول المنتجات والخدمات الخاصة بك. فإنه من المستحسن أن تضع تفاصيل الاتصال الخاصة بك في مكان يسهل العثور عليه، على سبيل المثال، من الممكن  وضع صفحة الاتصال مباشرة في القائمة الرئيسية.


بناء قائمة من الكلمات الدلالية

Build a List of Keywords

وسوف تحتاج أيضا إلى بناء قائمة من الكلمات الرئيسية لجعل موقع الويب الخاص بك أكثر وضوحا في محركات البحث. الحيلة هي التركيز على موضوع معين،  أنت أيضا بحاجة إلى نوعية المحتوى للحصول على المزيد من الزوار وزيادة رتبة صفحة.


تثبيت وسائط تحليل المحتوى وعدد الزوار

Install Visitor Analytics

مرة واحدة قمت بإعداد موقعك، فمن المهم أن تحافظ على تعقب من عدد الزوار والجمهور حتى يتسنى لك أن تعرف أي أعمال المحتوى مطلوبة. هي ضرورية بالنسبة لك لتكون قادرا على قياس التقدم في موقعك، وتتبع الإحصاءات، تحتاج إلى تثبيت تحليلات الزوار و إجمالي عدد الصفحات، وهذا يمكن أن يكون دليلك في إنشاء محتوى للسوق التي تستهدفها.
.

تمكين التسجيل عبر البريد والاشتراك عبر الموقع

Make Email Sign-ups and Subscriptions Available

يمكنك بسهولة الحصول على عقد من عناوين البريد الإلكتروني لزبائنك المحتملين. تحتاج إلى التفكير في شيء سوف يصل إلى ذروته لمصالح زوارك مثل تقديم المنح المجانية مع بعض قيم المحتوى.


لا تنسى استخدام الشبكات الاجتماعية

Don’t Forget To Use Social Media

بعد بناء موقع الويب الخاص بك ، تحتاج إلى إنشاء وربط حساباتك في شبكات وسائل الإعلام الاجتماعية لزيادة حركة المرور وجذب المزيد من الزوار إلى موقع الويب الخاص بك. مما يمكن استخدام مختلف شبكات وسائل الإعلام الاجتماعية تساعدك على جمع المزيد من الجمهور لأنها تجعل من السهل على نشر المعلومة.

احتفظ دائما محتوى طازج ومحدث على مدار الساعة

لايمكن أن نقول بعد تصميم موقع الويب الخاص بك أن كل شيء على ما يرام، و مجرد الجلوس هناك والاسترخاء. ليس هذا هو الحال. صاحب الموقع يجب أن يتعلم الحفاظ على موقعه طازجا. لا يمكنك الاعتماد فقط على المحتوى القديم للجمهور وحركة المرور. تحتاج إلى طرح محتويات مثيرة للاهتمام، والرسومات والصور أو حتى مقاطع الفيديو بين الحين والآخر للتأكد من أن القراء والجمهور لن تشعر بالملل مع موقع الويب الخاص بك. وبعبارة أخرى، يجب أن تكون متسقة في تحديث موقع الويب الخاص بك إذا كنت لا تريد أن تفقد قيمته.

  

2 التعليقات


الإبتساماتإخفاء الإبتسامات