فن الشعارات من أبرز فنون التصميم ولهذا وجب الانتباه إلى بعض الأخطاء وتفاديها، سواء كنت من المبتدئين أو المحترفين، يجب عليك تجنب بعض العثرات عند إنشاء الشعارات. يجب أيضا المزيد من الحذر لتجنب الوقوع في هذه الفخاخ.
هنا قمنا بتوفير 10 الأكثر شيوعا لتجنبها ...
01. شعار يموت مع مرور الوقت
إختيار الشعار تبعا لتيار معين أو موضة حالية يجعل الشعار أكثر عرضة للموت مع زوال التيار أو الموضة التي يتبعها وقد يجعلك ذلك الإختيار من الهواة، لهذا يجب عليك قدر الإمكان الابتعاد عن الاختيارت التي تتبع تيارات مؤقتة.
يجب التفكير في ما هو أكثر من المحتمل أن يطول العمر لعلامتك التجارية. على سبيل المثال، كان الشعار الحالي لهيئة الاذاعة البريطانية (كما هو موضح أدناه) منذ عام 1997، حتى الآن .
شعار بي بي سي الحالي هو الآن 16 سنة ولا يزال يبدو جيدا
02. المبالغة في الألون
وقد انتقد الشعار للرئاسة البولندية لاستخدام الكثير من الألوان
الاضافة الكتيرة للألون تجعل من الصعب قراءة ما بداخل الشعار أو المغزى منه وكذلك يبدو رتيبا زد على أنه يكون مبهما بالرجوع إلى علم نفس الألوان.
03. الفشل في جعل الشعار قابل لإعادة النشر
تم استبدال هذا الشعار للمكتبة العامة بروكلين في وقت سابق من هذا العام -
ويرجع ذلك جزئيا كل ذلك لم يعرض بشكل جيد على الأجهزة النقالة
نضع في اعتبارنا أن الشعار الخاص بك سوف تحتاج إلى لتحويله عبر مجموعة من الوسائل المختلفة. تأكد من أن الألوان والحجم والتصميم العام ستعمل على المواد المطبوعة مثل العلامات والقمصان، وكذلك عبر مختلف نقاط التواصل التكنولوجيا مثل مواقع الويب والمواقع المتنقلة.
04. الفقر في اختيار الخط
إختيار الخط هو مهم جدا للحصول على شعار مميز، لهذا أنصحك بالابتعاد عن الخطوط المركبة قبلا مع نظام حاسبك، وإختيار نوع خط مناسب لعلامتك التجارية أو العلاء الذين تصمم لهم، أقول أنت المصمم إذا أنت صاحب الشعار لأنه يترجم صمعتك في التصميم.
05. نسخ الشعارات الأخرى
شعار شركة BYD الصينية سيارة تبدو مألوفة قليلا ...
خلال المراحل الأولى من إنشاء شعارك، نكون حذرين جدا من النسخ، إما عمدا أو لا شعوريامن العلامات التجارية الأخرى. وجود شعار مشابه جدا لشخص آخر، خصوصا منافس، وسوف تقلل من قيمة كل تصميم . الغرض من الشعار هو لجعل العلامة التجارية الخاصة بك تبرز في الحشد، لذلك ميز نفسك عن البقية.
06. استخدام الفيكتور الموجودة في النت
إذا كنت تفكر في الإلتجاء إلى موقع الفيكتور لتشكيل العمود الفقري للشعار الخاص بك، لاتفكر بذلك! أنصحك أن تتراجع.
الغرض من الابتعاد هو خلق شعارات فريدة من نوعها في العلامة التجارية.
07. عدد كبير جدا من الخطوط
مثالين من الشعارات التي تستخدم الكثير من الخطوط، الخطأ هو استخدام الكثير من الخطوط وأنماط الخطوط. جنبا إلى جنب مع جعل التصميم تبدو مملوءة أكثر من اللازم، ويمكن لاستخدام خطوط متعددة أيضا تشويه هوية العلامة التجارية الخاصة بك وجعل من الصعب على الجمهور أن يفهم الرسالة التي تحاول أن تنقل.
08. المبالغة في المؤثرات الخاصة
على غرار المبالغة بالألوان أو الكثير من الخطوط، يأثي استخدام المؤثرات الخاصة ومن المرجح أيضا أن تخلط بين التصميم الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، تنظر مرة أخرى كيف يترجم الشعار الخاص بك إلى اللون الرمادي وغيرها من الوسائل. فمن غير المرجح أن استخدام هذه التقنيات سوف يترك شعارك يقف خارجا عن الحشد.
09. كونه مجرد جدا
تم سحب هذا التصميم من جامعة كاليفورنيا بعد احتجاجات واسعة
حاول أن تجعل لشعارك لغة يفهمها الكل ولا تجرده حتى يكون فقط شكل غير واضح، ناهيك عن الرسائل التي يجب أن يحملها لجمهورك، حاول أن تكون أكثر جدية في تصميم شعاراتك.
10. استخدام صور منقطة
استخدام صور منقطة ومن المرجح أن يؤدي إلى الصداع. وكذل تصميم البرمجيات التي من شأنها أن لا تسمح لك لتكبير الشعار الخاص بك دون أن يصبح منقط، ولن تكون قادرا على نشره على لون خلفية على الإنترنت دون تغييره لأول مرة إلى ملف PNG. إختر بدلا الفيكتور التيتحافظ على جمالية الشعار رغم نقلها عبر وسائل متعددة.
يمكنك أيضا مشاهدة القواعد السبعة لتصميم شعار مميز
ترجمة عن Natalie Brandweiner
الإبتساماتإخفاء الإبتسامات